المركزيات النقابية الثلاث تعلن عن جبهة موحدة وتستعد لمسيرة “الغضب” الأحد المقبل
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:30 صباحًا

المركزيات النقابية الثلاث تعلن عن جبهة موحدة وتستعد لمسيرة “الغضب” الأحد المقبل

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
المركزيات النقابية الثلاث تعلن عن جبهة موحدة وتستعد لمسيرة “الغضب” الأحد المقبل

افريك نيوز * متابعة *

أعلنت المركزيات النقابية الثلاث”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل” عن تشكيل جبهه موحدة، لمواجه حكومة بنكيران، عبر تنظيم مسيرة حاشدة ، صباح يوم الأحد 19 أبريل الجاري بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ، أصدرته المركزيات النقابية المذكورة يوم الخميس9أبريل، ووقعه كل من الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، كافي الشراط، و الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل،علي لطفي، والكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الحميد فاتحي، أكدوا فيه عن تأسيس جبهة نقابية للتصدي للهجمة الحكومية الشرسة على حقوق ومكتسبات الطبقة الشغيلة، وتسطير برنامج نضالي مشترك، وتنظيم تظاهرة فاتح ماي 2015 بشكل مشترك أيضا وتكوين لجنة تنسيق دائمة لتفعيل وتنفيذ البرنامج النضالي المشترك.

وفي هذا الإطار، وجهت القيادات النقابية للمركزيات النقابية الثلاث، نداءا لعموم الطبقة الشغيلة المغربية للمزيد من التعبئة استعدادا لإنجاح البرنامج النضالي المشترك.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.