تتويج المغربية “جيهان سلانة” بلقب ملكة جمال الكون بتونس
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 6:21 مساءً

تتويج المغربية “جيهان سلانة” بلقب ملكة جمال الكون بتونس

بتاريخ 26 ديسمبر, 2016 - بقلم admin
تتويج المغربية “جيهان سلانة” بلقب ملكة جمال الكون بتونس

* افريك نيوز  * امينة البضيوي  .

   توّجَت المغربية جيهان سلانة، بلقب الدورة الـ91 للمسابقة العالمية لملكة جمال الكون التي نظمت لأول مرة في تونس.

وشاركت في المسابقة التي أعلنت نتائجها، ليلة الأحد، بقصر الرياضة بمنطقة المنزه”، شمال وسط العاصمة التونسية، 15 ملكة جمال، يمثلن 15 دولة من بينها تونس والمغرب والجزائر.

وعبرت سلانة، عقب تتويجها باللقب في حديثٍ للأناضول عن سعادتها “برفع راية المغرب في أحد أكبر المسابقات في العالم“.

01df

وأضافت أن مشاركتهم في هذه المسابقة “تهدف للترويج للسياحة التونسية، حيث زرنا عدة أمكان جميلة؛ مثل متحف قرطاج، ومتحف باردو، ودار زغوان، وسوسة، ومتحف قلالة، وحومة السوق بجربة، والمنستير..”.

وتابعت: “هذه دعوة لجميع المغاربة لزيارة تونس، إنه بلد جميل“.

واختارت لجنة التحكيم، المتسابقة “إلينا سولفارز”، من إستونيا وصيفة للمسابقة، فيما حلت “كيارا فانرفان” من لكسمبورغ في المرتبة الثالثة.

02df

وقدمت المشاركات خلال المسابقة لوحة من العروض على البساط الأحمر بأزياء وتصاميم تونسية تبرز ثراء اللباس التقليدي للبلاد.

ويهدف احتضان تونس للمسابقة كأول بلد عربي بحسب المنظمين، للترويج للوجهة السياحية التونسية والتعريف بالمنتوج الثقافي البلاد.

وتمّ تنظيم المسابقة تحت رعاية وكالة عروض الموضة التونسية “روشكا تونس، بعد اتفاق في تركيا مع رئيس المنظمة العالمية لملكة جمال الكون رسيم أيدين.

وتأسست المسابقة الدولية لملكة جمال العالم عام 1952، وتم تغيير الاسم إلى ملكة جمال الكون عام 1998، ويشاهدها سنويًا نحو 600 مليون مشاهد.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.