توزيع المساحات الزمنية لحضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملة الانتخابية
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:13 مساءً

توزيع المساحات الزمنية لحضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملة الانتخابية

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
توزيع المساحات الزمنية لحضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملة الانتخابية

افريك نيوز * الرباط *

انعقد يوم الثلاثاء 4 غشت 2015، بمقر وزارة الاتصال، اللقاء الخاص بتنظيم عملية توزيع المساحات الزمنية لحضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملة الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الجماعية والجهوية التي ستشهدها المملكة خلال شهر شتنبر المقبل، وذلك بما يضمن الولوج المنصف والعادل لمختلف الأحزاب السياسية.

وقد شهد هذا اللقاء إجراء القرعة لتنظيم حضور الأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال فترة الحملات الانتخابية، وذلك بحضور ممثلين عن ثلاثين (30) حزبا سياسيا، في حين تعذر على ممثلي حزبين سياسيين الحضور، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية وممثلي الصحافة الوطنية والدولية. وقد تم، في بداية اللقاء، عرض منهجية توزيع المساحات الزمنية المخصصة في القناة الأولى والقناة الثانية وقناة تمازيغت والإذاعة الوطنية والإذاعة الأمازيغية، وكذا منهجية إجراء القرعة. بعد ذلك، تم فتح النقاش مع ممثلي الأحزاب السياسية حول هذه المنهجية وتلقي الملاحظات المتعلقة بهذا الأمر. على إثر ذلك، وبعد أن اتفق الجميع على الانتقال إلى عملية القرعة، تم إجراء القرعة وبالتالي تم تحديد الفترة الزمنية التي ستخصص لكل هيئة سياسية خلال فترة الحملة الانتخابية.

وللإشارة، فإن تنظيم التوزيع الزمني بين الأحزاب السياسية يستند على مقتضيات المرسوم رقم 610-11-2 المتعلق باستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية الصادر سنة 2011.

وقد أشرف على هذا اللقاء مسئولو وأطر وزارة الاتصال بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.