مسؤول أوروبي: المغرب شريك استراتيجي بالنسبة لأوروبا
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 9:22 مساءً

مسؤول أوروبي: المغرب شريك استراتيجي بالنسبة لأوروبا

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
مسؤول أوروبي: المغرب شريك استراتيجي بالنسبة لأوروبا

افريك نيوز * الرباط *

أكد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة، ديميتريس افراموبولوس، اليوم الخميس بالرباط، أنه “بالنسبة لأوربا، المغرب شريك استراتيجي خاصة في مواجهة التحديات المشتركة مثل الهجرة والأمن”.

وأضاف افراموبولوس، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية محمد حصاد، أن زيارته إلى المغرب تأتي لتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بشكل أكبر.

وجرت هذه المباحثات بحضور على الخصوص سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب روبرت جوي، والوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي اضريس.

وكان المفوض الأوروبي، الذي يزور حاليا المملكة، قد أكد أول أمس الثلاثاء خلال اجتماع ببروكسل للجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تعزيز تعاونه مع الدول الرئيسة بالضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، لاسيما المغرب، من أجل تدبير أفضل لتدفقات الهجرة.

وأضاف أن الأحداث الأخيرة المسجلة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتوافد الآلاف من المهاجرين على أوروبا خلال الأيام الأخيرة، لاسيما من ليبيا وتركيا، يذكر الاتحاد الأوروبي بضرورة التعاون بشكل وثيق مع البلدان الأخرى الرئيسة مثل المغرب.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.