انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة للبطولة العربية للناشئين للكرة الطائرة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 9:19 مساءً

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة للبطولة العربية للناشئين للكرة الطائرة

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة للبطولة العربية للناشئين للكرة الطائرة

افريك نيوز * سلا *

انطلقت مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة الثالثة عشرة للبطولة العربية لكرة الطائرة لمنتخبات الفتيان
الي تحتضنها تحتضنها قاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا في الفترة ما بين 6 و 15 غشت 2015، بمشاركة 11 بلد
وقد تم تقسيم المنتخبات الأحد عشر إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات المغرب والبحرين حاملة اللقب والجزائر وعمان والعراق والإمارات فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات تونس والسعودية والكويت وقطر ومصر.

وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي للبطولة المنظمة التي تقام تحت شعار “الرياضة لغة للتواصل وجسر للمحبة والسلام” .

وسيلتقي متصدر المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى .. فيما سيلعب على مباراة الترتيب من أجل المركز التاسع .. خامس المجموعة الثانية مع سادس المجموعة الأولى
وتدخل هذه البطولة ، التي يشارك فيها المنتخب الوطني المغربي للفتيان لأول مرة، في إطار استعدادات أشبال المدرب ابراهيم بوشدوق لبطولة إفريقيا للشبان 2016 .
وكان الاختيار قد وقع على مدينتي الرباط وسلا من أجل احتضان الدورة ال13 للفتيان (اللاعبين من مواليد 1997) بعد أن تم بالرباط التوقيع على العقد المتعلق بتنظيم هذا الحدث، من طرف رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة، الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بشرى حجيج.
يذكر أنه تم ترجيح ملف ترشيح المغرب على ملفات الجزائر والكويت والأردن وتونس وذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد العربي للكرة الطائرة شهر يونيو الماضي بالبحرين.
وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد أحدث هذه البطولة سنة 1977 وأقيمت نهائياتها لأول مرة في الكويت.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.