الصديقي يترأس ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 9:13 مساءً

الصديقي يترأس ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
الصديقي يترأس ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

افريك نيوز * الرباط *

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، ترأس عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية بمقر الوزارة، ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل”، يوم الابعاء 11 مارس، وبمشاركة نخبة من النساء المغربيات من عالم الاعمال والسياسة، والنسيج الجمعوي، والقطاعات الحكومية، والفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين.
وتعكس هذه الندوة قناعة جميع الفاعلين بــأن التطـــور الاقتصــادي والاجتماعي يستوجب تعزيز دور العنصر النسوي في استراتيجية التنمية الشاملة، باعتبارهشريكا فعالا ضمن قوى الانتاج والخدمات، الهادفة الى تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.
شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على حصيلة المكتسبات المنجزة في مجال حماية حقوق المرأة ذات الصلة بعالم التشغيل والشغل والحماية الاجتماعية، وفقا لما دعا إليه دستور فاتح يوليوز 2011، ولما أقره التشريع الاجتماعي الوطني من أحكام تهم بالأساس منع التمييز في العمل، وحماية المرأة العاملة والأمومة، وذلك اقتداء بالتشريعات الدولية التي تعنى بالمرأة واحتياجاتها الخاصة داخل أوساط العمل.

تجدر الاشارة أن ناقشت مجموعة من المواضيع التي تطرح إشكاليات من قبيل:

· مقاربة النوع في الاستراتيجية الوطنية من أجل التشغيل؛

· التشريع الاجتماعي والممارسات الوطنية على ضوء المعايير الدولية؛

· حقوق المرأة العاملة في الحماية الاجتماعية؛

· مبدأ المساواة بين الجنسين في الاستخدام وفي أماكن العمل.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.