الصديقي يترأس ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 9:13 مساءً
الصديقي يترأس ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

افريك نيوز * الرباط *

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، ترأس عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية بمقر الوزارة، ندوة موضوعاتية حول : “النساء وعالم الشغل”، يوم الابعاء 11 مارس، وبمشاركة نخبة من النساء المغربيات من عالم الاعمال والسياسة، والنسيج الجمعوي، والقطاعات الحكومية، والفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين.
وتعكس هذه الندوة قناعة جميع الفاعلين بــأن التطـــور الاقتصــادي والاجتماعي يستوجب تعزيز دور العنصر النسوي في استراتيجية التنمية الشاملة، باعتبارهشريكا فعالا ضمن قوى الانتاج والخدمات، الهادفة الى تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.
شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على حصيلة المكتسبات المنجزة في مجال حماية حقوق المرأة ذات الصلة بعالم التشغيل والشغل والحماية الاجتماعية، وفقا لما دعا إليه دستور فاتح يوليوز 2011، ولما أقره التشريع الاجتماعي الوطني من أحكام تهم بالأساس منع التمييز في العمل، وحماية المرأة العاملة والأمومة، وذلك اقتداء بالتشريعات الدولية التي تعنى بالمرأة واحتياجاتها الخاصة داخل أوساط العمل.

تجدر الاشارة أن ناقشت مجموعة من المواضيع التي تطرح إشكاليات من قبيل:

· مقاربة النوع في الاستراتيجية الوطنية من أجل التشغيل؛

· التشريع الاجتماعي والممارسات الوطنية على ضوء المعايير الدولية؛

· حقوق المرأة العاملة في الحماية الاجتماعية؛

· مبدأ المساواة بين الجنسين في الاستخدام وفي أماكن العمل.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.