جمعية صوت المرأة الأمازيغية تدين العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت تاريخ وحضارة تونـــس
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:47 صباحًا

جمعية صوت المرأة الأمازيغية تدين العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت تاريخ وحضارة تونـــس

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
جمعية صوت المرأة الأمازيغية تدين العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت تاريخ وحضارة تونـــس

افريك نيوز* الرباط *

امحمد اعبابو

على اثر العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت المتحف الوطني المحاذي لمقـــر مجلس نواب الشـــعب التونسي في ضاحية باردو، وخلف في حصيلة أولية 22 قتيلا بينهم 19 سائحا أجنبيا. وقتـــل فـــي العمليـــة شـــرطي تونســـي ومسلحان مهاجمان. وخلف الهجوم 41 جريحا، وفق آخـر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية التونسية.

تعلن جمعية صوت المرأة الأمازيغية :

* إدانتها للعملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت تاريخ وحضارة تونـــس “لمتحف”، إلى جانب رمزية المكان أي قربه من مقر مجلس نواب الشعب.

* تعلن تضامنها مع الشعب التونسي في حربه على الإرهاب .

* تقدم التعازي لعائلات ضحايا هذه الهجمة الغادرة.

* دعوتها لكل الفاعلين والفاعلات السياسيين في تونس إلى التمسك بتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس و المنطقة عموما والتي تعد البوابة إلى الحرية والديمقراطية والكرامة الاجتماعية والمساواة .

* نبدها لكل أشكال العنف والتعصب الديني الذي يهدد المسار الديمقراطي بتونس .

* دعوتها لكل الحركات الاجتماعية المساهمة في إنجاح المنتدى الاجتماعي العالمي الذي سينعقد بتونس ابتداء من 24 مارس 2015 والذي يجب أن يكون مناسبة للتعبير عن رفضنا للإرهاب ومساندتنا للشعب التونسي وضحايا الإرهاب.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.