. “انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان ثويزا بمدينة طنجة تحت شعار “الثقافة إكسير الحياة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:40 صباحًا

. “انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان ثويزا بمدينة طنجة تحت شعار “الثقافة إكسير الحياة

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
. “انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان ثويزا بمدينة طنجة تحت شعار “الثقافة إكسير الحياة

افريك نيوز من طنجة *ع.م *
انطلقت مساء اليوم الخميس بمدينة طنجة فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان ثويزا المنطم من طرف مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة بمشاركة مجموعة من الفنانين المرموقين على الصعيد الدولي والمحلي ، وتستمر الفعاليات حتى يوم 26 يوليوز الجاري تحت شعار “الثقافة إكسير الحياة”.

وعرف حفل الافتتاح حضور السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل التنمية الاجتماعية والسيد ممثل السلطة المحلية ، عمدة المدينة السيد فؤاد العمري ، الى جانب ثلة من رجال السياسة وبعض فعاليات المجتمع المدني الامازيغي على وجه الخصوص .

وتعاقب عن الكلمة بالمناسبة كل من عمدة مدينة طنجة بصفته رئيسا للمهرجان وضيف المهرجان الدي اشرف على حفل الافتتاح وبعض الفاعلين في مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة واجمع الكل على ان هدا الملتقى الامازيغي بامتياز مكسب ثقافي يستحق الافتخار به، والحفاظ على هدا التقليد اصبح واجبا اكثر من اي وقت مضى ، نطرا للمكانة التي اصبحت تحضى بها الثقافة الامازيغية ، وما تستوجبه من رعاية للنهوض بها على اكثر من صعيد .

وقال عبدالمنعم البري مدير إلمهرجان في تصريح للصحافة إن الدورة الحادية عشر تشهد العديد من البرامج الثقافية والندوات الفكرية والأدبية والموائد المستديرة بمشاركة العديد من الأسماء المغربية والدولية، ومهرجان ثويزا مناسبة لاكتشاف المواهب في أوساط الشباب والجيل الصاعد على وجه الخصوص
وأضاف أن إدارة المهرجان تحافظ على تقليدها في تخليد أدب الكاتب الطنجي العالمي محمد شكري، مؤكدا أن مسابقة ” مواهب ثويزا ” التي انطلقت منذ ثلاث سنوات والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الموسيقية الشابة بشمال المغرب، ستفتح المجال هذه العام أمام المجموعات المبدعة في مجال الأغنية الجبلية إلى جانب الأغنية الأمازيغية.

وأوضح أن شعار ” الثقافة إكسير الحياة” يهدف إلى تجديد صلة الجمهور مع نجوم الأغنية الامازيغية والمغربية والعربية الذين سيقدمون عروضهم ووصلاتهم الفنية التي ينسجم مضمونها مع هذا الشعار .
مشاركة في: Post on Facebook Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.