مسلسل ” الخواسر” المستهزء باللغة الرسمية للمغرب يخسر مليوني مشاهد في غضون أيام
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:39 صباحًا

مسلسل ” الخواسر” المستهزء باللغة الرسمية للمغرب يخسر مليوني مشاهد في غضون أيام

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
مسلسل ” الخواسر” المستهزء باللغة الرسمية للمغرب يخسر مليوني مشاهد في غضون أيام

بعد الضجة التي أثارتها جمعيات الدفاع عن اللغة العربية ،حيث إتهمت المشرفين على مسلسل” الخواسر” بالاستهزاء باللغة الرسمية للمغرب ،أن هدا العمل يدخل في إطار المواجهة المكشوفة ضد اللغة العربية.، عرفت السلسة تراجعا كبيرا في نسب المشاهدة بعد أن حصلت على مواقع متقدمة في حلقاتها الأولى.
فحسب إحصاء مؤسسة ماروك متري لقياس نسب المشاهدة، خسرت سلسلة الخواسر 2 مليون مشاهد في غضون أيام، وبعد أن كانت تحضى بمتابعة 5 مليون مشاهد، تقلص العدد إلى 3 مليون.
وكان الائتلاف المغربي من أجل اللغة العربية، اعتبر أن القناة الثانية أعلنت “الحرب الشاملة على اللغة العربية” عبر “تقزيم مكانة العربية في الإعلام” الحكومي، الذي يتم “تمويله من دافعي الضرائب المغاربة”.
الخواسر عبارة عن خليط ما بين الدارجة العامية واللغة العربية الفصحى، كما أنها عبارة عن محاكاة ساخرة للمسلسلات التاريخية، و تجري أطوار هذه القصة بقرية تابعة لقبيلة الخواسر.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.