احتفالات فعاليات المجتمع المدني بشراكة مع مركز إصلاح و تهذيب بحي السلام سلا
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:31 صباحًا

احتفالات فعاليات المجتمع المدني بشراكة مع مركز إصلاح و تهذيب بحي السلام سلا

بتاريخ 21 سبتمبر, 2016 - بقلم admin
احتفالات فعاليات المجتمع المدني بشراكة مع مركز إصلاح و تهذيب بحي السلام سلا

افريك نيوز * سلا

في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة عشر لميلاد ولي العهد مولاي الحسن، و الذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و تحت شعار “ جمعيات المجتمع المدني لمدينة سلا ”، نظمت فعاليات المجتمع المدني لمدينة سلا، بشراكة مع مركز إصلاح و تهذيب بسلا، و الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، و بتعاون مع عمالة سلا، مجلس مقاطعة باب لمريسة سلا، مجلس مقاطعة العيايدة سلا، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية سلا، مديرية الشباب و الرياضة سلا، حفلا فنيا تكريميا لفائدة نزلاء الإصلاحية، بعد زوال يوم الأربعاء 18 ماي 2016، بمركز إصلاح و التهذيب بحي السلام سلا .
و قد عرف هذا الحفل الفني حضور السادة، رئيس مقاطعة باب لمريسة سلا، رئيسة مقاطعة بطانة سلا، رئيس دائرة حي السلام سلا، النائب الإقليمي للمندوبية السامية للمقاومة بسلا، مديرة مركز التكوين المهني بحي سعيد حجي سلا، مدير و موظفين و موظفات مركز إصلاح و التهذيب بحي السلام سلا، منتخبون، البطلة الرياضية العالمية زهرة واعزيز، و وجوه فنية محمد متوكل و الممثلة فاطمة بوجو.
و يهدف هذا الحفل إلى خلق جو الترفيه و الإدماج، و تتويج النزلاء الأحسن سلوكا و مواظبة بالإصلاحية، و تكريم بعض موظفيها، بمشاركة فنية موسيقية لأوركسترا عزف الأطفال مؤسسة المزيبري، و مشاركة متميزة للطرب و العناء للفنانة حياة الإدريسي، و الأغاني الغيوانية للمجموعة الموسيقية جيل الغيوان الرقراق، و الفنان نور الدين و الفنان أحمد السلاوي، و وصلات فكاهية من طرف نزلاء الإصلاحية.
و في تصريح رئيس الجمعية الرياضية لفرق الأحياء كرة القدم –باب لمريسة سلا سهمي محمد قال، ” .. حتى لا تفوتني هذه المناسبة و باسم فعاليات المجتمع المدني لمدينة سلا، نوجه الشكر الجزيل إلى مدير مركز إصلاح و تهذيب بسلا و موظفين و موظفات المؤسسة، على تواصلهم و تعاونهم و إشراك المجتمع المدني كشريك فعال داخل المؤسسة. كما لا ننسى كذلك بأن نوجه الشكر لكل من لبى الدعوة من رياضيين و رياضيات، و فنانين و فنانات، و اخواننا في المجتمع المدني و مجالس المقاطعات المتعاونة و المساهمة، و حضور التغطية الإعلامية الواسعة من طرف وسائل الإعلام المكتوبة، المسموعة و الإلكترونية، و إن دل هذا على شيء إنما يدل على السمعة الطيبة و المكانة التي أصبح يحتلها النشاط الخيري، الذي أضحى تقليدا سنويا، للمساهمة في التربية و الإدماج، و عاشت المملكة المغربية الشريفة – عاش الملك محمد السادس نصره الله – عاشت الصحراء المغربية “.
و اختتمت فعاليات الحفل، في أجواء عائلية بحفل شاي على شرف المدعوين و نزلاء الإصلاحية، تخلله تقديم الجوائز للمتفوقين و المكرمين، كما تم توزيع شواهد المشاركة للحضور من فعاليات المجتمع المدني.


تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة أفريك نيوز الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أفريك نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة أفريك نيوز الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة أفريك نيوز الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.